|
مايو
12
|
[ad]
كنت وما تزال للكثيرين , رمزا لطالما افتقدناه وحلمنا بوجوده , رجلا مجاهدا بطلا , يحمل روحه في كفه , ويقول , لا .في زمن انبطح فيه اكثر الناس , وبات المولود يولد مطاطا الراس ..
كنت وما ازال احسبك اكبر منهم جميعا , اكبر من كل خيانتهم , وعمالتهم , ذلهم , وفسادهم ,
اكبر من كل حقدهم , وحسدهم , وطائفيتهم , وغوغائهم ..
كنت البطل الذي قارع اسرائيل صائما ,وكنت البطل الذي رفض اللعبة الطائفية مرات ومرات ,
ربما حاصروك بخياناتهم , ربما وضعوك في زاوية , ربما وربما ..ربما قتلوك , وذبحوك ,مرات ومرات ..
لكن كان عليك ان تلعب اللعبة بطريقتك , لا بطريقتهم …
ان تحتل بيروت , وترفع البندقية في وجه لبنانيين ايا كانوا ..هو خطا كبير من رجل كبير , ان تسيل دماء لبنايون عادين بسطاء , من عندك او من عندهم , ببنادقك او ببنادقهم , انت شريك في هذه الدماء ..
الذين قتلوا في شوارع بيروت , ليسو الحريري و جعجع و جنبلاط , بل بسطاء , او اغبياء , او ابرياء ,, امهاتهم ثكلى , من هؤلاء وهؤلاء..
كان الاجدى بك يا عزيزي ان لا تلوث نفسك بغوغاء لبنان ,, كان الاجدى ان لا تلعب اللعبة بالمطلق , حتى لو خنقوك ,
كان لك ان تتنحى وتبقى كبيرا وصاحب النصر الحقيقي الاوحد في تاريخ العرب الحديث وفي ذاكرتهم …
لن يرحموك على خطاك يا سيد حسن نصر الله ,هذه فرصتهم التي طالما انتظروها و ودفعوك اليها , ولن تحتفظ صفحات التاريخ الا بانك زعيم حزب طائفي احتل بيروت وشارك بهدر دماء لبنانيين ..وصناع تزوير التاريخ , انتظروا خطاك .. وسعدوا به ..
السيد حسن نصر الله :
تنح جانبا .. وكن كبيرا كما عهدناك ..
1 تعقيب على ”رسالة الى السيد حسن نصر الله“
53 تعليقات على ”رسالة الى السيد حسن نصر الله“
-
1.
ربيع
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 4:04 مأعتقد أن خطأ السيد حسن نصر الله يتمثل في كونه لم يحتل بيروت منذ زمن …..!
-
2.
Ahmad Bakdash
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 4:14 موماذا بعد يا ربيع ,
لنفترض انه احتل بيروت ومن زمن , وماذا بعد …؟؟؟ -
3.
ربيع
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 5:34 مأكرر مقولته ( أنا الدولة والدولة أنا ) كان ليكون ميشيل عون رئيساً ……
أعتقد أنك وقعت بنفس الشرك الذي وقع به عديد اللبنانيين والذي كان معداً لتقليل جماهيرية حسن نصر الله ………
هناك نتيجتان للحوادث التي جرت مؤخراً
الأولى وهي الأهم ما أحب أن أسميه تحرير بيروت
والثانية الأصابع الموجهة إلى حزب الله وسلاح حزب الله أنه استعمل سلاحه بوجه لبنانيين …….سواء كانت الأصابع اتهاماً أم كانت أصابع لمجرد التنبيه ……
أخيراً أعتقد أن الأمر لا يعنيني بالضرورة وسأكتفي بأن أتمنى لهم السلام
-
4.
باسل
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 5:47 معزيزي أحمد هو صراع لا مجال فيه لسمعة حسنة للتاريخ تريدها لنصر الله
هذا صراع تاريخي يترتب على نتيجته مصير أمة العربدس على رقابهم يا نصر الله
العمالة نخرتنا
دس على رقابهم فلو كنت طائفيا مثلهم لما حاربوك حاربوك لأنك تقاتل اسرائيلويوم تكف عن قتالها وهذا محال سيقدموك على طبق من ذهب لبوش واسياد البيت الابيض
لتكون عبرة لمن اعتبر
هذا صراع ولدي ثقة في ان نصر الله…… والمعارضة ستستوعب ” السنة ” الضائعين في لبنان فتيار المستقبل شعبياً يساق إلى موقع ليس موقعه
ويجب الحسم لكي يعرف هؤلاء ان المشكلة هي في خيارات امريكية من الحكومة التي تتاجر باسمهم . -
5.
Ahmad Bakdash
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 5:50 ملبنان كيان غير طبيعي خلق ليقوم بوظيفته الحالية , هو كيان مصطنع وبدقة ليكون كما نراه ,
انا لم اقع بشرك يا ربيع , انا كنت وما ازال مع انتصار المقاومة , وضد تلك الشرذمة , لكني كنت القائل ,وليس من اليوم بل بعيد حرب 2006 , ان الحرب لم تنتهي بعد , وانحزب الله انتصر في تلك الجولة , لكن اسرائيل لم تنهزم , وان اولمرت ليس رجلا ساذجا ولا غبيا , بل حقق هدفه من تلك الحرب , وكسب الجولة التالية قبل ان تبدا ..
حزب الله يا ربيع وبغض النظر عن الاحداث الاخيره وبحنكة اسرائيلية , لم يعد اليوم مهتما (باي ضربة لاسرائيل, لانه لايستطيع بوضع لبناني كهذا .. ) فوراءه .. حشود من اللبنانيين هوية , يجب عليه مواجهتهم او .اذا اولمرت حيد حزب الله عن مواجهة اسرائيل , وجعله مكرها .. يختنق بالمستنقع اللبناني …
وكان على حسن نصر الله , ان لا يتورط , ابدا ابدا …ابدا ..
==========
العزيز باسل :
ما سيكتبه التاريخ هو جزء من الصراع التاريخي الذي تتحدث عنه , وما سيكتبه الكتاب الماجورون وما اكثرهم يا صديقي هو ما سيبقى للاجيال القادمة , ولا اعتقد انهم سيحتفظون بصورة البطل الذي هزم اسرائيل , بل سيكون مادة لحزب طائفي شارك في دماء -بعض الابرياء- في بيروت ..وانه وانه ..ارجو ان اكون مخطئا , وان تكون الايام التالية حبلى بالخير , وبالنصر لاصحاب الحق ,
شكرا لمرورك باسل . -
6.
باسل
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 6:46 معزيزي أحمد السفلة الذين جروا عربة غورو بدل البغال في دمشق نسينا اسماءهم وبقي يوسف العظمة
منذ فترة كنت فير الشيخ بدر سألت ىعمن حارب صالح العلي مع الفرنسيين فقالوا لي كلاب فرنسا سألت عن أمسائهم من هم هؤلاء لم يعرفهم أحد لكنهم يذكرون خونة من دون اسماء .إنها ذاكرتنا يا سيدي سنحفظها فهل خوف الهزيمة وقيام السفلة بكتابة التاريخ الخاص بهم يقعدنا عن العمل وخدمة قضايانا ؟؟
الهزيمة للأمريكييا و للعملاء
-
7.
أحمد نذير بكداش كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 7:01 مربما يكون كلامك صحيح الي حدا ما ؟!
ولكن القرارات يا أحمد هي التي ممكن أن تقضي علي حزب الله, أنا معك أن حزب الله خسر كثيرا من توجيه سلاحه ضد هؤلاء الخونة!ولكن لو ظل صامتا كان ليخسر أكثر..
لبنان بدأ يتحرر كما قال الكثيرين, وحتي لو كان بدهم, معلون أبوها هي ديمقراطية ما بتنفع مع العرب ملعون أبو الديمقراطية التي لا تأتينا الا بالدماء..
-
8.
علوش
كتب:
الإثنين 12 مايو 2008 @ 10:28 مكلامك حلو، ومو بس إنت كلنا منشعر نفس الشعور، بس طيب إنت عم تقول حطوه في الزاوية وقرارات الحكومة بنزع شبكة الاتصالات واقالة رئيس أمن المطار تم اقرارها.
طيب شو يعمل؟ شو الحلّ الأنسب برأيك؟
يعني الموضوع صار، خيارين أحلاهما مرّ.
-
9.
عزت بحري
كتب:
الثلاثاء 13 مايو 2008 @ 2:06 ماحمد
احترم رأيك ووجهة نظرك ولكن أحيانا عندما يوضع الانسان على المحك لا يملك من أن يتحرك بحرية كما يريد ويرغب
تصور أنك تسكن مع أناس يريدون قتلك .. هل تستطيع أن تقف ساكتاً أمام هذا الوضع قد تتجاهلهم وتصبر عليهم ولكن بالنتيجة هناك مواقف يجب أن تخرج فيها سلاحك لتصوبه على عدوك قبل أن ينهيك ولا تقل لي بأننا كلنا مسلمون لأن المسلمين على الهوية كثر هذه الأيام وأنا لا أكفر أحداً ولكن لا تقل لي أن مرتزقاً في تيار المستقبل يقتل ويرهب الناس يستحق أن يقال عنه أنه مسلم سني وعلى فكرة القصة كلها ليست دينية وحتى وإن بدت ذلك وحتى اذا حاول أحد أن يفرض قناعاته الدينية غصباً فإن ذلك سيكون فاشلاً بشكل يدعو للشفقة فحتى رب العالمين سبحانه لم يفرض على الناس الاسلام بل أعطاهم العقل والهداية ثم تركهم أحرار مع أنه دين الحق .
عموما حزب الله من وجهة نظري فعل هذا مكرهاً من ناحية الحدث وعن عمد من ناحية الاستراتيجية لأنه من غير المعقول أن تحارب عدواً لوطنك ثم يتهمك الأخرون بأنك خائن وغير منتمي ويغتصبوا منك سلاحك ويسلموك لعدوك . -
10.
Ahmad Bakdash
كتب:
الثلاثاء 13 مايو 2008 @ 5:42 ماهلا علوش :
تقول:
…….ر، بس طيب إنت عم تقول حطوه في الزاوية وقرارات الحكومة بنزع شبكة الاتصالات واقالة رئيس أمن المطار تم اقرارها.. عزيزي , اين ضبط النفس , ومتى يكون عدم رفع السلاح على الداخل اللبناني , هل كان يقصد انه لن يرفع السلاح في حال كان كل اللبنانيين معه ..(هذا طبيعي )
انا عندما اكظم غيظي يا علوش اكظمه عندما اكون مستفزا زتحت الضغط ,اي عندما يكون هناك سبب .. اما في الحالة العادية ,…. الخ ..
شكرا لمرورك
========
عزيزي عزتاهلا بك وتم التصحيح وعذرا لان تعليقك وجدته في السبام ..
هو اختلاف بوجهة النظر , وربما اكون بسيطا جدا في تحليلي وتفكيري اذ ادعي ان تنحي حسن نصر الله بعد تلكما القرارين ,, كان هو من سيقلب الطاولة على جماعة 14 مدري شو …وكان هو من سيضعها في الزاوية وحلفائهاتقبل مودتي وتقديري
================= -
11.
مستر بلوند
كتب:
الثلاثاء 13 مايو 2008 @ 6:20 ميعني أنت برأيك أن يصل السيف إلى رقبة السيد نصر الله (وهو ما حصل بالفعل) وأن يحاول جنبلاط قتله كما قتل عماد مغنية ولا يدافع السيد عن نفسه .. فقط كي لا يتهمه أحد بالخيانه أو كما تقول “زعيم حزب طائفي”
يعني في هذه الحالة سيكون مصيره كمصير الإنبطاحيون العرب ..
بالنسبة قد لا يكون هذا رأيك ، ولكن هذا ما صوره الحشد الإعلامي ليقنعك بأن ما قلته هو رأيك .. فالكثير مما قلت يحتاج لمراجعة دقيقة .. هل تعلم أن حجم مشاركة حزب الله في هذه المعركة كان أقل بكثير من حجم مشاركة شراكائه في المعارضة .. فحزب الله ليس بهذا البساطة ليدج مقاتليه بهكذا حرب .. هو شارك ولكن أكبر المشاركة كانت لمقاتلي حركة أمل وباقي حركات المعارضة ..برأيي حتى أنت لو خيرت بين الموت وبين أن تدافع عن نفسك لا أتصور أنك مستعد أن تعطي خصمك شرف قتلك ..
-
12.
Ahmad Bakdash
كتب:
الثلاثاء 13 مايو 2008 @ 6:29 ممستر بلوند اهلا تقول
بالنسبة قد لا يكون هذا رأيك ، ولكن هذا ما صوره الحشد الإعلامي ليقنعك بأن ما قلته هو رأيك======
يا عزيزي انا تماما قصدت بشكل غير مباشر هذه الفكرة ..هذا الحشد الاعلامي الذي تتحدث عنه موجود وهو من يكتب تاريخنا للاسف , وعلينا ان لانعطيه المبررات المناسبة ليفعل …انت في الحقيقة كررت فكرة اساسية لتدوينتي في مجمل تعليقك ..
شكرا لمرورك
=========== -
13.
محمد ارشيد
كتب:
الثلاثاء 13 مايو 2008 @ 8:26 مانا احييك على كلماتك ،،واشاركك الرسالة الى سيد المقاومة.
-
14.
azuore كتب:
الأربعاء 14 مايو 2008 @ 3:16 صان فكرتم ايها الصهاينة بان تشحنوا حربا جديدة علا لبنان فانا لن اصيكم بحرب
كما التي سبقت وانما اصيكم بحرب يمكن ان تغير مسير الحرب والمنطقة انشائ الله
الوعد الصادق -
15.
makmanaman
كتب:
الأحد 18 مايو 2008 @ 2:42 مأشكرك على إختياراتك الجميلة واسمح لي أن أستعير النشيد
-
16.
عونيــــــــــــ
كتب:
الأحد 18 مايو 2008 @ 3:47 مشكرا يا أحمد. كلام سليم و منطقي. كوني عشت المأساة الأخيرة على الأرض، أقول إن ما أقدمت عليه المقاومة (سابقا) أفقدها مصداقيتها عند العديد من اللبنانيين “البسطاء , او الاغبياء , او الابرياء ,, امهاتهم ثكلى , من هؤلاء وهؤلاء..” و ما أنا إلا رجل فقير بسيط.
-
17.
حيوني جمال كتب:
الأربعاء 21 مايو 2008 @ 9:38 مالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معكم من المملكة المغربية من مدينة فاس العاصمة العلمية والروحية للمملكة المغربية الشريفة ادام الله عزها وبعد نعمارد على كل الدين يصفون سماحة السيد حسن نصر بالعمالة والخيانة اقول لهم ما يلي- راس الحكمة نخافة الله – من هدا الباب ساتناول كلمتي ان عامة الدين يصفون سماحة السيد حسن نصر الله -حفضه الله- بانه خائن وبائنه عميل ارد عليهم باتلقول انكم واهمون بل اكثر من دالك تعرون مكانة سماحة السيد حسن نصر الله جيدا وتتجاهلونها على ايت حال ان ارتئيتم بان المسيرة التي قطعها حزب الله بقيادة السيد حسن نصر الله انطلاقا من تحرير الجنوب البناني الى يومنا هدا بما فيدالك جسام التضحيات وعلينا ان لا ننسى ان نجله استشهد في الحرب اقول عموما ان كانت هده هي مواصفات الخيانة والعمالة فلمادا تقلدوه في يفعل وما فعل يا اخواني انت جميعا تعلمون ان الغربال لا يحجب نور الشمس وساختم كما بدئت بحكمة تقول-ان لم تستحي ففعل ما شئت -السيد حسن نصر الله قدم تضحات جسام كما انني اتمنى ان يكثر الله بامثاله . العملاء والخونة امثال السيد حسن نصر الله واضيفاسرائيل كما نشئة ستفكك وصدقوني العقلاء والخبراء الاسرائيلين اصبحو اليوم يتدارسون هده النقطة ويطرحون سؤال مدا بعد زوال اسرائيل ان الصهاينة يتدارسون افجع ما يمكن ان يصيبهم هل نحن الاعراب الدين لا نثق في بعضنا البعض سنئمن لهم الحماية بعد زوال اسرائيل وهل سنرضى عندها بستقبالهم روسيا سبق لها ان احتضنتهم لكنها اليوم غير مستعدةلستقبالهم من جديد
-
18.
محمد علي جانودي
كتب:
الجمعة 23 مايو 2008 @ 1:27 صانا مع راي احمد واعتقد ان قتل نفس بدون ذنب كقتل الناس اجمعين ونحن لسنا معصومون عن الخطا
-
19.
Ahmad Bakdash
كتب:
الثلاثاء 27 مايو 2008 @ 8:23 مبعد خطاب السيد حسن الاخير تذكرت رجلا حكيما من دمشق قال مرة:
كثرة الظهور , تقصم الظهور.
للاسف يا سيد حسن …
-
20.
aous mohaamad
كتب:
الأربعاء 28 مايو 2008 @ 12:45 محرب تموز مستمرة بيد حكومة الخونة
لم تتوقف حرب تموز منذ عام 2006 وهي مستمرة ولكن هذه المرة بأيدي الميلشيات اللبنانية العميلة كتيار المستقبل وبيد الحكومة اللبنانية الأسرائلية عمليا وإن محاولة الحكومة اللبنانية المساس بشبكة الاتصالات التابعة للحزب الله كانت بأمر من إسرائيل وأميركا بناء على توصيات تقرير فينوغراد ….
إن حزب الله لم ينفذ أي انقلاب ولكنه كان مطرا إلى الدفاع عن سلاحه المقدس وشبكة اتصالاته التي كان لها دور هام جدا بالحرب
ثم كيف يصدق العقل تلك القنابل الإسرائيلية التي وجدت في مراكز تيار المستقبل ومن يصدق أن سمير جعجع المعتوه يريد للبنان الاستقلال ومن أمين جميل الذي كان ينفذ المجازر بل ومن وليد جنبلاط صاحب المواقف المتقلبة العاصفة (سياسة معهن معهن عليهم عليهم ) حتى يتهموا شخص مثل السيد حسن نصر الله بالعمالة لإيران ومحاولة إنشاء دولة شيعية مستقلة
يا أصدقائي لو أراد حسن نصر الله إنشاء دولة لما استطاع أحد أن يمنعه وهو صاحب تلك القوة العظيمة
ولكن السيد حسن أرفع مقاما من ذلك وأكبر قيمة من جميع الكلمات التي تقال فيه ……..من يصدق ان حسن نصر الله طائفي وهو الذي أسر جنديان إسرائيليين من أجل شخص لا يمتد إلا طائفته بأي صلة(سمير القنطار) وهو الذي جعل الشيعة في لبنان يصلون الجمعة خلف الداعية فتحي يكن وهدد بقصف تل أبيب إذا قصفت بيروت
وأقول لبعض الذين يلعبون على وتر الطائفية كفاكم هرطقة وكذبا ليست أحداث بيروت صراعا بين السنة والشيعة بل هي صراع بين الحق والباطل بين سلاح المقاومة وبين سلاح الميليشيات … ,وكونوا على يقين وكما قال السيد حسن نصر الله (نحن لا نخاف من الفتنة الشيعية السنية لأننا أخوة)
وبأذن الله سوف تنتصر المقاومة وسوف يكتب تاريخها بحروف من ذهب أما أولئك الخونة سوف يذهبون إلى مذبلة التاريخ
(عشتم وعاشت المقاومة) -
21.
صلاح العيداني
كتب:
الثلاثاء 3 يونيو 2008 @ 10:57 صلولا السيد حسن نصرالله لكانت لبنان اسرئيل ولو السيدحسن نصرالله لكانت بيروت تل أبيب فالخزي
العار لاعداء السيد حسن نصرالله وفقه الله وسدد خطاه
المرسل صلاح العيداني العراق بلد الحضارات -
22.
emoo
كتب:
الأربعاء 4 يونيو 2008 @ 5:53 مالله ينصرك يا سيد حسن الله ينصرك
للعلم يا اخي لا تخلي الاعلان يؤثر فيك والسيد حسن سيبقى كبيرا مهما كان الكل ضده …وهو لم يسفك الدماء بل كان خير مدافع عن نفسه وعن الشعب اللباني وماا اقول الا الله يلعن جنبلاط والحريري الي هم سبب هالمشاكل الي عم بتصير في لبنان والنصر قادم ان شاءالله -
23.
emoo
كتب:
الأربعاء 4 يونيو 2008 @ 5:55 ماريد ان اضف لولا السيد حسن لأصبحت لبنان في سيطرة اسرائل وياللعار لو اصبحت كذلك
-
24.
khedr
كتب:
الخميس 5 يونيو 2008 @ 12:55 مإلى السيد بكداش : أنت مضلل وفاشل ولا تستأهل أن نرد عليك يا خائن
-
25.
Ahmad Bakdash
كتب:
الخميس 5 يونيو 2008 @ 1:12 مkhedr
طيب انا مضلل وفاشل .. وخائن ..( وعليه استحق الاعدام )
ممكن تتفضل وتذكر وجهة نظرك …
ام ليس عندك حجة ..
؟! -
26.
khedr
كتب:
الخميس 5 يونيو 2008 @ 3:36 مأخي العزيز أحمد أنا أعتذر عن الإساءة ولكن أحببت أن أبين لك وأنت الأقل درايةً بالأمور من سماحة السيد وأنا الأقل فظاظةً من جنبلاط وجعجع ومع ذلك أثرت غضبك ونعتني بعديم الحجة فلو كنت بموقف سماحة السيد لقلبت عاليها واطيها . مع أسفي الشديد مرةً أخرى
-
27.
أحمد نذير بكداش كتب:
الجمعة 6 يونيو 2008 @ 10:06 صkhedr ::.
======
أولا: أنا بكداش أخر غير الذي كتب الموضوع!طريقة في الرد غريبة بعض الشيء, أنا مع ما فعله السيد حسن, ولكني أحترم كل وجهات النظر, أحاول اقناع الأخر بوجهه نظري..
وبعض هيك, يعني ما قاله بكداش هو أن ضد توجيه السلاح للداخل؟!
ما الخيانة في ذلك يا أخي؟!
مضلل وفاشل, هو لم يقول السيد حسن (انسان قذر) بل قال أنه يحبه و…..الخ.
ولكنه ضد ما فعل..وأخيرا وليس أخرا.. كلنا أخوة.. وحاول أن تتفهم وجهه نظر غيرك وتحاول النقاش بطريقة شاب صاحب عقل وليس صاحب بعض الكلمات يرميها وخلاص…
وأنهي كلامي أني ضد بكداش في هذا الموضوع.. بس هاد مو بيخلي خائن ومضلل..
تحياتي
-
28.
أحمد نذير بكداش كتب:
الجمعة 6 يونيو 2008 @ 10:08 صأعتذر أخي أحمد يرجي تصحيح الأخطاء الأملائية, لاسيما في الضمائر..
-
29.
Ahmad Bakdash
كتب:
الجمعة 6 يونيو 2008 @ 5:24 مالسيد خضر عواركة المحترم (والعزيز ):
بكل مودة تقبل ردي التالي:
تقول :
ولكن أحببت أن أبين لك
حقيقة انت لم تبين لي شيءكل ما طلبته بردي الاول عليك هو ان تبين لي ولكنك لما تفعل ؟!الا اذا كان قصدك همن العبارة التالية وأنت الأقل درايةً بالأمور من سماحة السيد وأنا الأقل فظاظةً من جنبلاط وجعجع
بالمناسبة كم كيلو غرام دراية , قدرت اني املك , وكم النسبئة المؤية مقارنة بالسيد حسن ؟؟
(تقول الحكمة .. ان اردت ان تر كل الجبل , عليك ان تنظر اليه من بعيد و وليس من مكان تحت احدى شجيراته )اذن انا في هذا المقال اعتقد ان السيد حسن عندما استخدم سلاحه في الداخل اخطا , ( لاحظ اني لا اعتبره شخصا مقدسا لا يخطا ,) وهذا لا يعني ان مكانة السيد حسن اليوم عندي بعد هذا الخطا هي اقل مما بالامس .. ابدا , لاني لا اقدس اشخاصا بالاصل .انا احترم اشخاصا , لكن لا اصنام في بيتي …
يروى ان عمر بن الخطاب الخليفة الثاني صعد المنبر يوما ليتكلم في امور المهور وامر بان يحدد المهر بمبلغ كذا , خرجت امراة (يختلف على اسمها المؤرخون ) وقالت لعمر ابن الخطاب (صاحب مؤسس الدولة , زعيم الامة وقاهر فارس وروما ) لا يا عمر , لا يحق لك هذا … فقال عمر
اخطأ عمر واصابت امراة ..
لم يقل احد لتلك العجوز المجهولة , ويلك , انت اقل دراية من امير المؤمنين الزعيم المبجل الخالد المناضل المجاهد ..ابو عيون جرئية .
قالها عمر , اخطا عمر واصابت امراة ..
————————————–عزيزي خضر :
انت تؤذي السيد حسن من حيث لاتدري , عندما تحوله لصنم ..
ما حدث في بيروت خطا ,ولا تبرير لما حدث الا انه خطا ..
===========================
سانشر في نهاية هذا الشهر مقالا (سارسل لك رابطه ) سيكون في جزء منه تعقيب على ردك وردود العديين على هذا المقال
عنوانه المقترح: ونجح انابوليس , جورج بوش يرحل , اذكى رئيس لامريكا .
تحياتيملاحظة :
انت لم تثر غضبي , سرني مرورك بمدونتي , كل ما في الامر اني تمنيت عرض وجهة نظرك فقط لا غير .. -
30.
خضر عواركة
كتب:
الثلاثاء 10 يونيو 2008 @ 4:26 معزيزي أحمد بالصدفة قرأت كلامك موجها لي مع أني لست أنا المعلق بإسم خضر وعلم كندا ليس ملكي وأحدهم علق بإسم خضر من كندا لذا لا يصح أن تجزم بأنه أنا مع أحترامي لرأيك ولرأيه
-
31.
Ahmad Bakdash
كتب:
الثلاثاء 10 يونيو 2008 @ 6:25 مالسيد خضرعواركة المحترم :
ربما اختلط الامر علي , اذا كنت انا ارتكبت هذا الخطا فتقبل اعتذاري ..
لا اقوم بتعديل اي رد في مدونتي الا ردودي عندما تحوي بعض الاخطاء الاملائية حصرا ..
شكرا لمرورك .
احمد -
32.
khedr
كتب:
الخميس 12 يونيو 2008 @ 3:07 مأخي أحمد : قبولي لوجهة النظر الأخرى لا يعني أنني أحترمها ويكذب على نفسه كل من يقول أنا أحترم وجهة نظر أي شخص ومن صدق الذات واللباقة أن يقال : أقبل وجهة نظرك وليس بالضرورة أحترمها ومن جهة أخرى أنا لا أقيم سباقاً مع أحد في محبة سماحة السيد حسن , ولكن للأسف أصبح الكثير من أخوتنا المتثقفين وليس المثقفين ينهجون مذهبا جديدا يدعى التفلسف والتشاطر على الذات ويطرحون آراءهم على جمر بارد فغيرهم في قلب الحدث والصراع وهم وراء الأقلام والكيبورد يتفلسفون على غيرهم كان يجب أن يكون كذا وكذا ولكن ما رأيه لو كان أخيه الذي سقط قتيلاً في مرات الاعتداء السابقة ,كمن يقول أنا أعرف السارق ولكن يجب أن أستأذنه في محاكمته لأن ذلك ليس من شيمنا ,
ومن ثم يا أخ أحمد نذير بكداش شكراً لتنويهك ولكن أرجو أن تقرأ كامل الردود لتستخلص العبرة وتفهم مقصدي
الأهم من خلو البيوت من الأصنام هو أن لا نكون نحن أنفسنا أصناماً فيها -
33.
khedr
كتب:
الخميس 12 يونيو 2008 @ 3:37 مالأخ أحمد : نسيت أن أنوه أن القداسة في الرمز وليس في الشخص وبمعنى آخر إن الإنسان حسن نصر الله هو رجل دين وله أنف يتنفس منه وفم يأكل بواسطته كأي إنسان آخر وسيموت يوماً ما لأنه كذلك ,وبهذا فهو شخص وليس مقدساً ومن جهة أخرى إن سماحة السيد حسن نصر الله يمتلك إحساساً إنسانياً مرهفاً لست مضراً لإقناع أحد بذلك وكذلك يحترم شعبه وأرضه ويقدم كل ما يملك وليس كل ما يستملك في سبيل تحريرهما ونحن كبشر نقدس الإنسانية وكذلك حق الدفاع عن النفس ومن هنا جاء مفهوم الرمز فالرمز هو ذلك الشخص الذي يحمل مبادئ وقيم نعتبرها مقدسة ومن الطبيعي أن يكون إنساناً يتنفس ويأكل ويضع عمة أو لا وله لحية أو لا وحين يفارق الحياة يستذكره الناس بتلك القيم التي كان يحمله فيعيش معها لأنها مقدسة وتأتي قدسيته من قناعتنا الراسخة بقدسيتها
-
34.
khedr
كتب:
الإثنين 16 يونيو 2008 @ 2:03 معذراً أين التعليقات
-
35.
ابو احمد
كتب:
الثلاثاء 17 يونيو 2008 @ 7:03 صأيها الاخوة الكرام : ما هذا الجدل العقيم بين من يخطئ السيد حسن نصرالله وبين من يؤيده ؟؟
الرجل فعل ما تمليه الضرورة وما كان هو البادي
ومن يخطئه يقترح علينا ما هو البديل في نظره ؟؟
هل كان الواجب أن ينتظر حتى يساق إلى جوانتنامو ؟؟ أو يستحدث له ولجماعته مكان آخر في إسرائيل أو في لبنان أو في أي مكان آخر لينال شهرة جوانتنامو أو أبو غريب أو لأن المكان الجديد فيه حسن نصرالله وجماعته
وعندها يرقص بوش وبلير وأولمرت على الشمبانيا وتريهم رايس براعتها في هز الوسط
وإن كنت أظن أن هذا الجانب سيترك للحبايب العرب فعندهم من اللواتي يجدن هز الوسط والاعلى والاسفل أكثر من رايس كما أن رايس ستكون من بين الحضور للإستمتاع بهز الوسط العربي المتناسقنصيحة اتركوا السيد فهو يعرف الفعل لا الأقوال واتركوا الاقوال والتنظيرات لزعمائنا فلا تكونوا عونا لهم
-
36.
sousou
كتب:
السبت 21 يونيو 2008 @ 11:09 صana ma3 alsoyed w feda osba3 al sayed hasan
-
37.
منال
كتب:
الإثنين 30 يونيو 2008 @ 10:00 مسأتخيل أني شخص قادم من الفضاء و لست أعرف لا قداسة حدا و لا سماحة حدا، وجدت في بقعة من الأرض صغيرة هذا الصراع و في نفوس أمة من الناس كبيرة هكذا جدال حول هذه الشخصية، أعتقد أنني قبل أن أشكل أي انطباع عن هذه الشخصية أحتاج أن أسألها:
منال:بادئ ذي بدْ اسمح لي أن أبدي تعجبي من اختلاف لباسك عن اللباس الذي طوره الإنسان نتاج تطور الحضارة و تعاقب القرون
الشخصية: لهذا اللباس رمز فكري (أيديولوجي) معين يمت لأشخاص و أحداث جرت بالماضي و أضفى التاريخ عليها قدسية معينة
منال: آآه..هكذا إذاً..يعني أن فكرك محكوم نوعاً ما بطريقة معدة مسبقاً تختلف عن الطبيعة الإنسانية التلقائية التي تختار من الباس ما اتفقت الأذواق في الزمن الحالي على استساغته و تجريده من أي رمز غابر ..على أي حال..هذا غير مهم الآن..ما أود معرفته هو: ما قصتك؟ كل يوم خطاب.. و بعض الناس يلقبونك بالبطل الغوار إلى ما هنالك من ألقاب..ما القصة؟ما هو عملك ؟
الشخصية: أنا مقاوم..
منال:طيب..و بعدين؟ ماذا تريد؟
الشخصية: أريد تحرير الجزء المحتل من أرضي
منال: طيب..و ماذا عن الجزء الأكبر الغير محتل..أليس الأولى أن تشارك في بنائه و ازدهاره؟ يعني لو اشتغلتلك مهندس و لا عالم و لا طبيب لتعمر هالأرض و تبني للأجيال الجو المناسب للاستقرار و الأمان و الإنتاج ما كان أحسنلك و أنفع لهالأرض؟
الشخصية:*شعارات و مبادئ*و
منال:طيب براحتك..أنا راجعة عالفضاء أريحلي -
38.
dilo
كتب:
الثلاثاء 1 يوليو 2008 @ 2:25 ملقد برهن السيد نصر الله على تبعيته و فشله
هل أصبح إحتلال المدن مفخرة؟؟؟ أم هي مسخرة بالمفهوم العام
أعزائي
المقدس لا يقتل
القدسية ليست قتلاً -
39.
dilo
كتب:
الثلاثاء 1 يوليو 2008 @ 2:30 مالسيد emoo ياللعار أنا جميع الدول العربية لها علاقات مع إسرائيل و ليس عندما تقيم لبنان علاقات مع إسرائيل
فمثلاً سفيرة البحرين في أمريكا عبرية و لم أجدك تشعر بالعار
ومصر و تونس و قطر و سوريا تفواضها
عار عليك أنت أن تتهم الناس
أصلاً ماحدا خرب بيروت غير التصرفات الصبيانية و البهلوانية و عرض العضلات و قتل الناس الأبرياء و التصرفات اللامسؤولة و بناء دولة داخل دولة و جلب إيران و سوريا ليحكموا لبنان و رشوة الناس ليصبحوا شيعة
عيب -
40.
dilo
كتب:
الأربعاء 2 يوليو 2008 @ 12:10 صحسن نصر الله يداه ملطختان بدماء الأبرياء و عليه يجب أن يحاسب
-
41.
Ahmad Bakdash
كتب:
الأربعاء 2 يوليو 2008 @ 10:31 صdilo
ممكن وافقك بشرط
ان نحاسب جعجع وحنبلاط والحريري .. وبري .. وغيرهم ..
وان نحاسب مفتي لبنان وباطرياك لبنان وشلة الانس و مصاصي الدم كلها ..
وباعتقادي ان نصر الله بيطلع ملاك مقارنة ب…شلة الانس..لي عودة لباقي التعليقات فيما بعد …
========
بالمناسبة
علينا ان لا يخطر لنا ابدا ان نحاسب اسرائيل ..
========= -
42.
أحمد نذير بكداش كتب:
الأربعاء 2 يوليو 2008 @ 3:03 مليش بنحارب كل شي حلو ؟!
طبعا متل ما عم نساعد اسرائيل بكل شي عن ريق غبائنا وتطبيع العلاقات..
لازم نساعدها وندمر ونقتل من قال لها لا وآلف من أوقف اسرائيل بمجرد جنود..أيها المعلقين
=======
سؤال, لمن يفكر!!!!!سلاح حزب الله دمر اسرائيل وأوقفها..
ولكن السلاح الأخر.. سلاح المستقبل وجعجع (صاحب التاريخ الأسود) وذلك الرجل الذي يدعي جنبلاط ؟! ماذا يفعل هذا السلاح..
تحياتي
-
43.
khedr
كتب:
الإثنين 4 أغسطس 2008 @ 10:20 صالاخت منال : ارجو ان تزوري الارض مرة اخرى وانا شخصياً زعلت من السيد حسن كيف يرد عليك بهذه الطريقة المسيئة لاخواننا في الفضاء
-
44.
khedr
كتب:
الإثنين 4 أغسطس 2008 @ 10:28 صالى dillo:
تفضل حاسب السيد وخبرنا لنساعدك ودلنا عالابرياء لناخذ بثارهم والمدينة المحتلة لنحررها سوياً -
45.
VHHV
كتب:
الأربعاء 25 فبراير 2009 @ 2:01 ص7 ايار صار شي ماحدا عرف فيها انو حزب الله اعتقل ضباط اسرائليه ببيروت الغربيه و شبكات تجسس لبلدان اجنبيه و عربيه و الجماعه يلي ضد حزب الله بقولو انو مات 80 شخص و انا بقول يللي ماتو ببيروت مل بيطلعو 10 وهيدا الشي لو صار مع 14 اذار كانو عملو مجازر انا ما مع حدا بس عنجد حزب الله نظلم و سلام
-
46.
حيوني جمال
كتب:
الإثنين 30 مارس 2009 @ 4:05 صجعله الله مني اخر العهد على مراسلتكم وخدمتكم بدون شرط ولا قيد بعد اذنكم سماحة الامين العام المفدى اقول..بعظيم الشرف والامتنان الجليل وباسمى عبارات المودة والحب والوفاء وبكبير الاخلاص والتواضع في البداية التحية كل التحة لشهداء لكل الشهداء نعم الذين استشهدوا وبعدهم مباشرتا التحية لاسر وعواعوذ بالله من الشيطان الرجيم يسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلات والسلام على سيدنا ومولانا محمد حبيب قلوبنا وسفيع ذنوبنا وصلي الله وسلم وبارك على اله الطيبين الطاهرين وعلى صحابته الاخيار المنتجيبن المعصومين اللهم صلي وسلم وبارك على جميع الانبياء والمرسلين الى السيد حسن نصر الله الامين العام المفدى صاحب السماحة والعفو من مدينة فاس العاصمة العلمية للمملكة المغربية الشريفة ادام الله عزها ابعث اليك هذه الرسالة .وفيما يلي نص الرسالة عليك مني سلام الله ما حيت وبقي الليل والنهار ولا ائل الشهداء وهنا انتهز الفرصة لابلغ كافة عوائل الشهدائ طوبا لكم وعزائنا وعزائكم واحد وهنا اريد ان ادكر بامر هام وهي مشاعري نحوكم نعم خلال حرب تموز 2006وعندما تبلغة بخبر هجوم العدو على لبنان البلد الشقيق الطيب الحبيب احسست باحساس لم يسب لي ان احسسته احسست وكان قلبي وقع مني على الارض وهنا انا لا اجامل احد وكنت خائفا على مصير المقاومة التي حمة لبنان وبالتالي كانت وماتزال مقاومتا شريفتا نزيهتا عفيفةوهنا لا اقتبس المصطلحات عن سماحة السيد حسن نصر الله بل هذا هو الواقع وهكذا ستبقى الى ان يرحل العدو الغاشم عن وطني الثاني وايضا التحية والتقدير والاجلال الى كافة المجاهدين في سبيل الحق وفي سبيل اوطانهم كما لن انسى التحية الى عامة كوادر حزب الله كافة وهنا لا بد من الوقوف اجلال واكبارا الى سما حة السيد حسن نصر الله صراحتا لا اعرف كيف اصف لك التحية لكن حبا في سود عمامتك وسواد عيونك واخلاصا لك اقول لك انت الانسان الوحيد الذي بعذه الله ليكون سببا لاجل ما يسمى باسرائيل من جدورها وكما اجتمعوا وهم اشتاتا ستكون انت بمشيئة الله سببا في تمزيقهم وتشنيتهم اشتاتا اشتات المطلوب القليل من الصبر والحكمة والايمان والله لما اتبلغ ببعض المواقف المؤيدة للصهاينة عليهم لعنة الله وملائكته ورسله وهنا اذكر العامة عندما انهزمة قوة هيتلر في الحرب العالمية الثانية ترك رسالة للعالم يقول فيها -انني ابرر قتلي لليهود لسبب واحد وهو انني ادطلعت على الكتب السماوية فلم اجد فيها سوى ما يدل على انهم اعداء الله قبل العداء للبشرية وما دامو كدالك فينبغي ان اباد تهم لكن من يدي قد لا تصدقوني ولاؤكد للعالم انهم اعداء للبشرية ولله نفسه قال عموما ساترك لكم نمودج قد تتعايشون معهم من يدري-سماحة الامين العام المفدى اعلم ان هذه الرسالة ستصلك لكن بطريقة غير مباشرة عموما موعنا النصر الاتي الحاسم
اما الا ن اقرئك سلام الله تعالى وبركاته وحفضكم الله من كل سوؤ -
47.
حيوني جمال
كتب:
الأحد 13 سبتمبر 2009 @ 3:01 صالمملكة المغربية
حيوني جمال فاس العاصمة العلمية
زواغة العليا .135 مكرر رسالة الىعموم العقلاء في العالمهده الرسالة موجهة الى فضيلة سماحة الامين العام لحزب الله حفضه الله من كل كرب وبلاء
السلام علىمن اتبع الهدى سبيل الرشاد ولعنة الله على الظالمين الى قامة يوم الدين
لقد بات من حكم المؤد ان سماحة الامين العام لحزب الله هو صاخب الموقع السليم والصائب وان كل الدين يعاضونه من باب العرفين هم فقط يعارضون مشروع العالم الاسلامي برمته الدي بني على الايمان والتقوى واليقين بالله الاوهو مشروع المقاومة الدين يؤجرون على معارضة الامين العام لحزب الله لم يسئلو انفسهم يوما كيف سيكون العالم بدون وعموما اليوم الى كافة عقلاء العالم
اقول مايلي والله حتى لو اشرك سماحة الامين العام المفدى الدي انتهز المناسبة وابلغ له سلام الابطال وبالنيابة ابارك لعمير الاسرى زواجه واتمنى له حياتا سعيدتا
حتى لو كان السيد حسن نصر الله من كبار المشركين بالله تعالى وفي نفس الوقت يجابه اشر ماخلق الله على الكون لابقيت له الاحترام والتمجيد كما ينبغي ان يصان ونحن العرب هكدا نعقب على الدي هو صائب الفعل ونعقب على الدين هم الخاطئين وايضا نعقب حتى عندما لا نكون لا من هدا الطرف ولا منداك الطرف المقاومة الاسلامية كانت رمزا لازلت وستبقى رمزا للاعتزاز وبالفخر وبالمجد انا من موقعي واما مرئا من العالم كله اعلن دعمي الا مشروط للمقاموة الاسلامية التي يتزعمها الرجل البطل رجل بحجم الوطن انه اسوة لنا شخصيا قلت لزملائي انا من المناضيلين الى جانب المقاومة في كلتا الحالات وفي جميع الاحوال الف شكر لسماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ابارك شهر رمضان ان العديد من اصدقائي وجهوا النصح بالابتعاد عن دعم المقامة وقالوا لي بانني ساواجه مصيرا سيئ لقدر الله وعندها لن يعترف بك لا حزب الله ولا سماحة الامين العام المفدى السيد حسن نصر الله
كان جوابي لهم والله لن يكون الاماشاء الله رب العالمين وحتى لقدر الله واجهة مصيرا اسود كالدي يتمنوه لي فلن اكون الامن الدين يؤمنونبقضاء الله وقدره اما المصير فجميعنا يعلم اننا
سنقف اما الله رب العالمين عندها توفىكل نفس عمى عملت صحيح ان يبلغ الانسان درجتا كبيرتا من الايمان والتقوى والصبر ان يحيا الانسان على وجه هده الصفات هي مهة صعبة
لكن ذاك المقابل الذي هيئه لنا الله بصراحة لا يمكن ان نستوعب ماهو مهيئ لنا في الجنة صحيح كلمة الجنة اسم جميل ولطيف لكن مهما تحيلنا فلن نستطيع ان نتصور ذالك
شخصيا لي تعليق هام جدا بنسبة لموقف جمهورية مصر من الحرب الاخيرة على غزة
شخصيا اؤمن بان استقلال فلسطين ات لامحالة وبالمقابل سيعيش العالم في سلام بدون ان يكون في هدا الكون لا امريكا ولا اسرائيل
وهنا اوجه السؤال للسيد حسني مبارك غدا او بعد غد ستحال على المعاش
ترى كيف ستجول فلسطين ولو في نزهة
hossamdefes@hotmail.com
-
48.
ali frrom lebanon
كتب:
الأربعاء 28 أكتوبر 2009 @ 2:45 مal ikta3 eli ken mawjoud sent 1950 3ala el ta2ifeh el chi3iyeh alla yerhamo hala2 badna nel3an din kil wahad bi 3aleh raso bi lebnen alla w berri w nasrralla holeh el dawleh 3enna hezb alla charf kil el 3arab w rafa3 rason we3mil eli jyoush ma 2dret ta3mlo w chokran ma hada yoé”od wara el pc w yetfalasaf eli ma 3ajabo ken yrouh yetale3 isra2il men lebnen
-
49.
ادم الحسن
كتب:
الأربعاء 28 أكتوبر 2009 @ 8:27 مبطريقة او باخري وضع سماحة السيد حسن نصرالله نفسه ومن معه في المعسكر المضاد لكل لبناني يعمل
من اجل “ لبنان اولا ” ……
ومع الاسف ظهرت شريحة لبنانية تعمل من اجل ” ايران اولا ” واخرى من اجل ” العروبة اولا “ ….
و…. ” القدس اولا “ حتى وجدنا لبنان وقد صارت في نهاية الاهتمامات .
لو كنت لبنانيا لصرخت بقوة “ لبنان اولا” و “لبنان ثانيا “ و” لبنان ثالثا” كما انا الان اعمل من اجل
”العراق اولا ” و ” العراق ثانيا ” و “العراق ثالثا ” واريد من السوري ان يعمل من اجل ” سوريا اولا”
والمصري من اجل ” مصر اولا “ و…
وهكذا سيبحث الجميع عن المصالح المشتركة ونجد الطريق الذي يقودنا الى التوحد الطوعي …..
-
50.
kasem f
كتب:
السبت 8 مايو 2010 @ 11:43 مارجوا من الاخوة الاعزاء عدم الاساءة الى قدسية سماحة السيد حسن نصرالله (حفظه الله تعالى ) ولنكن على قدر كبير من الاحترام وحسن الكلام والذي عبده اي اعتراض فليكن حضاريا في كلامه . ثانيا هذا الموضوع الذي يجري التعليق عليه ليس كما تعرفون انتم او كما تم توجيهه من قبل البعض فالموضوع اكبر من ذلك ولو قدر للذين خططوا له بان ينجح لكان هناك الآن ابنان غير هذا البنان الذي نعيش فيه فهو مشروع ممتد ومتصل بحرب تموز والحمد لله سقط المشروعين وسقط من كان ورائهما . فأرجوكم انتهوا عن هذا ولنجد ما ينفعنا ….. وشكرا
-
51.
احمد بكداش
كتب:
الإثنين 10 مايو 2010 @ 1:58 مسيد كاسم
شو هي قدسية السيد ….
\يعني كيف صار مقدسا , افهم ان يكون كائن ما محترما , وربما نقول عظيم , بس يعني مقدس ..
لا احد مخلوق مقدس .. لا احد ابدا ..
ولا احد فوق النقد ..
-
52.
اسماء
كتب:
الأحد 16 مايو 2010 @ 5:36 ممنال تعليقها جميل
-
53.
شادي بلول
كتب:
الإثنين 24 مايو 2010 @ 10:01 ميا سيد أحمد من أنت حتى تعطي توجيهات لقائد أذل إسرائيل ودافع عن آخر ما تبقى من شرف هذه الأمة, وأنه يجب أن يكون فعل ذلك أو لم يفعل ذاك … أنت يجب أن يكون لك موقفا إما تؤيده أو لا تؤيده وتتكلم رأيك بصراحة, إن كنت مؤيدا لموقفه فهو أعلم بما يجب فعله من أي شخص آخر وإن كنت لا تؤيده في ما يفعله فاذكر ذلك بشكل صريح, وليس بكلام ملغوم تنبعث منه روائح طائفية كريهة, ثم ما هذه الحجة الواهية التي لا معنى لها بأن إعلامهم سيكتب و يؤرخ أصلا اغلبية الإعلام بيدهم وجل الإعلام العربي أو من الأفضل تسميته ناطق بالعربية هو ضد المقاومة, هل يعني ذلك أن نستسلم!! ثم تذكر مثال عن كثرة الظهور … كن أكثر جرأة وأذكر موقفك بشكل صريح وكفاك مرواغة, سيكون هذا أشرف لك
وكلمة أخيرة لولا أمثال هؤلاء الشرفاء من أمثال السيد حسن وخالد مشعل وأبطال المقاومة العراقية كيف كان سيكون الوضع, رموز المقاومة هم رموز العزة والكرامة لأمتنا ومن ينالهم بسوء من هذه الأمة فلا كرامة له ولا شرف


















الأحد 3 أغسطس 2008 @ 4:12 م
[...] ??? ???????? ???? ??? ????A letter to Mr Hassan nassr allah about Lebanon …http://abakdash.com/ab/2008/05/12/letter-to-mr-hassan-nasr-allah/Favorite RestaurantsFavorite Restaurants Published 24 April, 2008 Cairo 2 Comments 1- Cantina La [...]